برعاية وباشراف السيد عميد كلية الطب أ.د ناهض رؤوف العمار اقامت كلية الطب جامعة القادسية / وحدة تمكين المرأه وبالتعاون مع المفوضية للانتخابات ومركز حقوق المرأه الانساني ورشة تدريبية حول قانون الانتخابات وكوتة النساء والية احتسابها . حاضر قيها كل من الدكتورة مهى الصكبان / مديرة مركز حقوق المرأه الانساني والسيدة حلا عبود علوان والسيد احمد حاتم فيصل عن المفوضية العليا للانتخابات والسيدة فاطمة جبر محسن عن المفوضية العليا لحقوق الانسان والمدرس المساعد هبة هاشم محمد مسؤولة وحدة التعليم المستمر والمدرس المساعد هيفاء حسين عبد مسؤولة وحدة تمكين المرأه

تضمنت الورشه شرح واضح للقواعد واللوائح التي تحكم الانتخابات بما في ذلك تسجيل الناخبين واهلية المرشحين وطرق التصويت بحيث يصبح المواطنين على علم بحقوقهم ومسؤولياتهم كناخبين و يسمح لهم بالتنقل في النظام الانتخابي بطريقة قانونية ومنظمة بشكل عام. كما تناولت الورشة اهمية قانون كوتة النساء في الانتخابات الذي يهدف الى معالجة الاختلالات بين الجنسين وتعزيز مشاركة اكبر للمرأة في السياسة وعمليات صنع القرار لكي يضمن للمرأة حصولها على فرصة عادلة للترشح للمناصب القيادية وتمثيلها في الاقتراع.

وهدفت الورشه ببيان اهمية قوانين الكوتا للمرأة متعددة منها زيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية. وتعزيز التوازن والتنوع بين الجنسين و التخلص من القوالب النمطية التقليدية للجنسين من خلال تغييرات اجتماعية وثقافية اوسع تدعم مجتمع اكثر شمولية وانصافا و توفر منبرا لسماع اصوات النساء و وجهات نظرهن لغرض التمكين والمشاركة ومعرفة حقوقهن من رعاية صحية وتعليم ورعاية اجتماعية.

واوصت الورشه ببيان دور منظمات المجتمع المدني والحكومات ان تراقب وتقييم وتعالج اي تحديات تقف عائقا في تنفيذ قانون كوتة النساء في الانتخابات لضمان تاثير القانون على المدى الطويل على المجتمع وخلق بيئه اكثر شمولية وداعمه للمرأه.