أجريت مناقشة أطروحة طالب الدراسات العليا / الدكتوراه / فرع الاحياء المجهرية (علاء ارحيم علي) و الموسومة بعنوان (التنميط الجيني لمواضع محددة من HLA-C مقابل تعدد الاشكال الجينية لبعض السايتوكينات الالتهابية في مرضى النوع الاول من داء الصدفية).

وبينت الأطروحة بأن مرض الصدفية من امراض المناعة الذاتية, وهي مرض التهابي مزمن يصيب جلد الانسان. من الممكن ان تظهر بصور مختلفة. مع ذلك, تعتبر صدفية الصفائح الاكثر انتشارا. يعتبر العامل المسبب مجهولا حتى الان, ولكن عدة عوامل وراثية و مناعية وكذلك بيئية تم التعرف عليها. تصيب الصدفية كلا الجنسين ولا تظهر اي اختلاف بالاصابة نتيجة التمايز العرقي. يمكن تمييز نوعين من داء الصدفية اعتمادا على عمر المريض اثناء الاصابة. النوع الاول (المبكر) ويعتمد على الاستعداد الوراثي والنوع الثاني (المتأخر) والذي يحدث بشكل متفرق. على الرغم من ان HLA-CW6 موجود تقريبا في نصف حالات النوع الاول, الا انه عدة انواع من HLA  موجودة في مجموعات عرقية مختلفة. يتميز داء الصدفية كذلك بارتفاع مستويات السايتوكينات الالتهابية مثل IL1β, IL6 , TNFα.

الهدف من هذه الدراسة لايجاد العلاقة ان وجدت بين بعض انواع HLA-C)) وتشمل ((HLA-CW6, CW7 and CW17 مع تعدد الاشكال الجينية لبعض السايتوكينات الالتهابية وتشمل (IL1, IL6 and TNF) في مرضى النوع الاول من داء الصدفية.