شارك (الطبيب معتز رحمن عودة) /  تدريسي امراض القلب والاوعية الدموية في فرع الطب الباطني في اعمال المؤتمر العلمي السنوي الخامس والثمانون لجمعية تصلب الشرايين الاوربية  الذي اقيم في العاصمة التشيكية براغ  للفترة من 23-26 نيسان حيث تمت دعوته للمشاركة في اعمال المؤتمر باعتباره عضوا في الجمعية. وتم خلال المؤتمر الذي حضره اكثر من 700 باحث وطبيب من كل ارجاء العالم مناقشة المستجدات في اضطراب دهنيات الدم والطرق الحديثة لعلاجها .
وقد قدمت جمعية تصلب الشرايين العالمية شكرها العميق (للطبيب معتز رحمن عودة) لجهوده الاستثنائية في استحداث شبكة عيادات اضطراب دهنيات الدم في العراق واقامت له حفل عشاء خاص تقديرا لجهوده في هذا المجال كما و وجهت له الدعوة ليكون عضوا ممثلا عن العراق في الفريق العلمي الذي يتراسه كبار الباحثين في كلية امبريال البريطانية والمختص بدراسة اضطراب كوليسترول الدم الوراثي ، حيث اعرب د. معتز عن سعادته البالغة بالانضمام لهذا الفريق العلمي العريق وتشرفه بهذا الاختيار وحضر اجتماع الباحثين يوم 26 نيسان في براغ وسيتم توقيع اتفاقية انضمام العراق لهذا الفريق الاسبوع القادم
كما وتم اعتماد شبكة اضطراب دهنيات الدم التي استحدثها (د. معتز رحمن عودة) في العراق بالتعاون مع السلطات الصحية لدى جمعية تصلب الشرايين العالمية وهو من اهم الانجازات العلمية لدولة العراق خلال العقود الثلاثة الاخيرة.