تنفيذا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة القادسية بإقامة ندوات تربوية وارشادية لطلبة الكلية تساهم في بناء شخصيته وتعده ليكون عنصر فعال في المجتمع ، أقامت وحدة الأرشاد التربوي والنفسي في كلية الطب ندوة تربوية ارشادية لطلبة المرحلة الخامسة في الكلية بعنوان (نعم للحب ولا للتطرف والغلو) حاضر فيها (د. سحر عبد الاله حسين) / مسؤولة الوحدة.

ناقشت الندوة ظاهرة الغلو بوصفها من الظواهر الخطرة التي تهدد أمن المجتمع بعمومه، والواقع أن تطرف بعض الشباب في آراءهم وأفكارهم واتجاهاتهم نحو بعض القضايا الاجتماعية والسياسية والدينية ظاهرة تحتل موقعها في كل المجتمعات منذ أقدم العصور، ولكنها أخذت بعداً جديداً في المجتمعات الحديثة عندما أنتج التطرف ظواهر كالعنف والإرهاب والعدوان على الأبرياء والممتلكات وفوضى الأمن بالمجتمع.

هدفت الندوة الى تعريف الطلبة بظاهرة التطرف والغلو والفرق بينهما والاضرار الناتجة عن انتشارهما في المجتمع والذي قد يتطور الى حدوث الحروب الداخلية بين ابناء مجتمعنا بمختلف اراءهم وطوائفهم.

كما اوصت الندوة بضرورة نبذ التطرف والمغالاة بكل اشكالها وضرورة تقبل الرأي والرأي الآخر وعدم اللجوء الى التسقيط والاساءة لأي فرد لمجرد اختلاف الآراء واعتماد مبدأ التآخي والحب بين ابناء المجتمع كافة.