اعتادت كلية الطب وفروعها العلمية على اقامة الدورات التدريبية لموظفي الكلية من اجل تطوير قدراتهم علميا وعمليا ، ومن هذا المنطلق جاءت الدورة التدريبية التي أقامها فرع الفسلجة لــ (م.د. فرحان حسين علي) / التدريسي في فرع الفسلجة في كليتنا  حول (امراض الجهاز التنفسي وكيفية تشخيصها وعلاجها)  والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام وبلغ عدد المشاركين (29) فيها مشاركا.

تناولت الدورة في اليوم الاول فسلجة الجهاز التنفسي أما لليوم الثاني فقد تم مناقشة اهمية الجهاز التنفسي وشرح مختصر لالتهابات الجهاز التنفسي مضاعفاته وعلاجها وكيفية الوقاية منها أضافة الى التطرق الى اسباب ضيق الجهاز التنفسي  وهي اسباب تنشئ من امراض القلب والدورة الدموية وامراض تنشا من امراض الجهاز التنفسي او من اسباب اخرى.

وتم خلال اليوم الثالث والأخير شرح الوذمة الرئوية الحادة والمزمنة والفرق بينهما وأجراء امتحان للمشتركين.

هدفت الدورة الى تعريف المشتركين بعمل الجهاز التنفسي ومكوناته ( فسلجة الجهاز التنفسي ) ومن ثم الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي وكيفية الوقاية منها.

اوصت الدورة بالابتعاد عن الاماكن المزدحمة وضرورة تهوية المنازل والابتعاد عن المناطق الملوثة بالمخلفات والغازات السامة والتعود على لبس الكمامات في الاماكن التي تكثر فيها الاصابات بأنفلونزا الطيور وغيرها.