أقام (أ.م.د. علي عبد الحسين موسى) / رئيس فرع طب الأسرة والمجتمع بكليتنا ، ندوة توعوية تثقيفية حول (مخاطر تدخين السكائر والأركيلة) لطلبة الكلية.

تناولت الندوة  التعجيل في حماية اجيال الحاضر والمستقبل من التبعات المدمرة الصحية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية المترتبة على استهلاك التبغ والتعرض لدخانه وتطبق الحكومة التدابير المتخذة لمكافحة التبغ ووارداته لتقلل من خلال تطبيقها لتلك التدابير من عبئ  الاعتلال والوفيات الثقيل الناجم عن تعاطي التبغ او التعرض لدخانه.

هدفت الندوة الى ضرورة حرص الحكومة على الحد من  ظاهرة التدخين عند الاحداث خاصة والاضرار التي يسببها التبغ بأنواعه وتسليط الضوء على ظاهرة المقاهي و الكافيهات الغير مجازة من قبل دائرة الصحة.

كما و أوصت الندوة بالتوعية من مخاطر التبغ وتناولها واتخاذ التدابير المتخذة للحد منها والتقليل من اخطارها ، الزام النادي في الكلية بعدم بيع السجائر او منتجات التبغ عن طريق تثبيت ذلك في عقد الايجار وعدم السماح  بالتدخين داخله ، ضرورة نشر الوعي الصحي حول مخاطر التدخين وخاصة الاركيلة التي بدأت تنشر بصورة ملفته للنظر بين اوساط الشباب و اقامة الندوات التوعوية والتثقيفية بصورة مستمرة على الطلبة على مدار الفصول الدراسية.