أقام فرع التشريح في كليتنا دورة تدريبية لموظفي الكلية أمتدت على مدى ثلاثة أيام حول (تقنية PCR) حاضر فيها كل من (أ.م.د. سراب حسين خليل) و (م.م. مها هاني توفيق) / التدريسيتان في فرع التشريح.

تناولت الدورة في يومها الاول شرح عن تركيب الـ (DNA) وكيفية مضاعفته واستخلاصه من الخلايا والانسجة وكيفية تقييم نقاوة الـ (DNA) المستخلص. أما في اليوم الثاني فقد تم مناقشة وشرح عملية الترحيل الكهربائي و الكشف عن وجود الـ (DNA) أضافة الى محاضرة حول كيفية تحضير مواد التفاعل وانشاء البرنامج في جهاز الـ (PCR). وتم في اليوم الثالث تناول شرح مفصل حول أنواع الـ (PCR) واستخداماته وتطبيقاته في مجالات الحياة وتطبيق برنامج تضاعف الــ (DNA) على جهاز (PCR) عمليا. وفي ختام الدورة تم اجراء امتحان لجميع المشتركين.

هدفت الدورة الى تعريف المشاركين على تقنية الـ (PCR) والاجراءات السابقة لهدة التقنية والمواد اللازمة وكذلك الفوائد من استخدامها.

كما واوصت الدورة بتشجيع الباحثين على استخدام التقنيات الحديثة في العمل البحثي ، والالتزام بخطوات العمل الدقيقة لهذه التقنيات وضرورة تثقيف المجتمع بهذه التقنية واستخداماتها في مجال الصحة والطب العدلي والبحث العلمي.