أقامت (م.د. فاطمة عبد الكاظم الخالدي) / التدريسية في فرع طب الأسرة والمجتمع في كليتنا ، ندوة توعوية عن (المخدرات وضررها على المجتمع) في كلية الطب البيطري / جامعة القادسية.

حيث بينت الندوة بأن المخدرات هي مواد نباتية او كيميائية لها تأثيرها العقلي والبدني على من يتعاطاها فتصيب جسمه بالفتور والخمول في الوعي والتسمم في الجهاز العصبي  وتشل نشاطه وتغطي عقلة وتؤدي الى حالة الادمان والتعود عليها.

هدفت الندوة الى ضرورة اتباع نهجا شموليا متوازنا وفعالا يجمع بين جهود الوقاية والعلاج والتعافي الكامل وكذلك جهود تعزيز التعافي والاجراءات الذكية المناسبة لإعادة ادماج المتعافين في المجتمع مرة اخرى عبر اليات التمكين الاقتصادي.

واوصت الندوة بضرورة الاقلاع عن التعاطي للمواد المخدرة  بأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انخراط اشخاص اخرين في عالم المخدرات عن طريق مراقبة المؤسسات التعليمية والحد من التعاطي للمخدرات والذي يعد من اخطر مشاكل العالم المعاصر واثارة مدمرة تهدد الملايين من شباب العالم وتتطلب تدخل المجتمع لمحاربتها بوضع برامج خاصة  ومخططات معقولة التي بإمكانها ان تساعد على اعادة ادماج المدمنين واعادتهم الى مواطنين صالحين فالأمم تتقدم وتزدهر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا بقوة وصحة وسلامة شبابها.