أقامت كلية الطب بجامعة القادسية ندوة توعوية لطلبة المرحلة الأولى بعنوان (إشاعة ثقافة التسامح والحوار) حاضر فيها مسؤولة وحدة الإرشاد التربوي والنفسي.

ناقشت الندوة مفهوم التسامح والذي يعمل على جعل الافراد يودون ويحبون بعضهم البعض في علاقاتهم الاجتماعية مما يساهم في نشر الاحترام والتعاون والتبادل في حل كافة المشاكل التي تؤدي الى زعزعة علاقاتهم الاجتماعية. اذ انه يجعل الافراد يعيشون حياة متفائلة بعيده عن التشاؤم والاكتئاب والحقد لأنه يجسد في داخلهم مفاهيم العفو والحب.

هدفت الندوة الى تشجيع الطلاب على تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والتعاون فيما بينهم وبين الكادر التعليمي في الكلية ، حيث ان مرحلة التعليم الجامعي تعتبر خطوة للأمام في حياة الطلبة يجب مساعدتهم فيها على تجاوز المشكلات التي قد يمرون بها. حيث يعتبر الحوار أحد أهم طرق التعامل الناضجة مع مشاكل الحياة اليومية أما التسامح فهو ضروري لتقبل الآخرين من ناحية اختلاف الحياة الجامعية عن مجتمع المدرسة الثانوية بتنوع النسيج الاجتماعي للطلبة.

أوصت الندوة على ضرورة تقبل التنوع والاختلاف في علاقة الطلبة مع بعضهم البعض من خلال تعزيز روح التسامح و ضرورة معالجة المشاكل الاجتماعية والعمل على إزالة الفوارق بين الجنسين سواء في المستوى الثقافي او الطبقي من اجل بث أسس روح المحبة والتسامح في نفوس الافراد وتقوية أواصر العلاقات الاجتماعية فيما بينهم.